الأحد، 13 نوفمبر، 2016

وثائقي : كهف الاحلام المنسية


وثائقي : كهف الاحلام المنسية

التحديق فى كهوف “شوفيت” بجنوب فرنسا، أشبه بالرجوع بالزمن خطوة. تم اكتشافه عام 1994، الكهوف كانت مغلقة ومحفوظة لأكثر من 20 ألف عاما، وما وجد بداخلها كان مميزاً، فبشكل ما لم تتضرر الحوائط الطويلة والمليئة بالرسومات والكهوف من الوقت أو الطبيعة، ويصل عمرها لحوالى 30 ألف عام، وتعد من أوائل الأعمال الفنية التصويرية التى صنعها الإنسان.

كلها تقريباً لحيوانات، والأغلب أحصنة، أسود وأفيال الماموث، وحتى رسم لأمرأة، والصور نجت بنقاء مذهل، على الرغم من إمكانية الوصول المحدودة للكهف إلا أنه سمح لفرنر سمح بالتصوير فى الداخل لوقت قصير، وفيلمه الوثائقى يعطى الصور الملهمة حقها.

“كهف الأحلام المفقودة” يوفر الفرصة لرؤية الجداريات، والتى يتمكن قلة من الناس رؤيتها. تنحنى الكاميرا على كل لوحة، وبسرد فرنر الثاقب يكاد الفيلم يتحول إلى معرض ساحر لتلك التحف القديمة.

على غير العادة، لهذا النوع من الأفلام الراصدة، أصدر فيرنر الفيلم كثلاثى الأبعاد لتحسين تجربة الكهوف. شىء يمكن توثيقه وعاد للحياة عن طريق فرنر، الذى أظهر لنا التطور الفني لأسلافنا للعمليات الفنية لأسلافنا، وأسبقيتهم السينمائية فى تقديم الحركة

الرابط : http://goo.gl/Y1p2Vs

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وثائقي : الكابوس - The NightMare

وثائقي : الكابوس كلمة "كابوس - Night Mare " عُرفت في اواخر القرن ال ١٣ في الانكليزية المتوسطة . و هي تعني ان روح شريرة يعُتقد...