الخميس، 17 نوفمبر، 2016

وثائقي: المريخ - ح١ العالم الجديد



وثائقي : المريخ
انتاج : ناشيونال جيوغرافيك 2016
الحلقة الاولى : العالم الجديد



يتعاون برايان وجرازر -الفريق الحائز على الجائزة الأكاديمية "الأوسكار- مع باقةٍ من أنبغ العقول في مجال علوم استكشافات الفضاء للإبحار بنا في هذا العالم الغني ووضع مخطط للبشرية في هذه المهمة المستقبلية العظيمة والعاجلة: قصة الذهاب إلى المريخ وإعماره.
على مدار الحلقات الستة التي تتجاوز بنا حدود المكان والزمان؛ يبحر بنا فاتحو الكوكب الأحمر أمثال "إيلون مسك" و"نيل دي جراسي تايسون" للتعرف على الجهود البشرية الحثيثة التي تجعل من رحلتنا المذهلة إلى هذا الكوكب وإعماره واقعاً ملموساً. وسوف ننسج حكايتنا مستخدمين ما تحت أيدينا من وثائق قافزين إلى مستقبل يتخطى حدود العقل إلى القدر الذي ينبغي أن يرتقي إليه طموحنا.  ونظراً للتحديات المفزعة والرهيبة التي يواجهها كوكبنا الأزرق أصبح غزو المريخ أكثر من مجرد حكاية عن قهر المستحيل، وصار حقيقةً محتومةً لا مفر للبشر من الهروب منها.
.
في الحلقة الاولى ستصل أول بعثة إنسانية إلى سطح كوكب المريخ الذي يتميز بلونه الأحمر عام 2033، ولكن فريق دايدالوس يواجه حادثاً طارئاً يهدد حياة الجميع، وذلك عندما يتوقف نظام الهبوط في سفينة الفضاء عن العمل. ويخاطر قائد الفريق بحياته لإصلاح المشكلة لإعادة البعثة من جديد إلى الأرض. وتشير الأفلام الوثائقية التي تعرض الآن إلى محاولات مؤسسة سبيس إكس لإنزال أول صاروخ قابل للاستخدام عدة مرات على سطح المريخ لابتكار تقنية مهمة تساعد البشر في الوصول إلى كوكب المريخ.

رابط الحلقة: http://goo.gl/OohnwW

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق