الأربعاء، 19 أبريل 2017

وثائقي : حديث النجوم - نيل ديغراس تايسون




يستضيف نيل ديغراس تايسون -مقدم البرنامج- زمرةً من المشاهير والعلماء ونجوم الكوميديا من أجل استكشاف مجموعة متنوعة من الموضوعات الكونية، حيث تصطدم الثقافة الشعبية بالعلوم بطريقة لم تشهدها برامج المساء التليفزيونية من قبل. وتتنوع الموضوعات الأسبوعية بدءاً من الخيال العلمي الشائع، مروراً بالسفر عبر الفضاء والحياة خارج الأرض ونظرية الانفجار العظيم، وانتهاءً بمستقبل كوكب الأرض والبيئة. نيل تايسون عالم الفيزياء الفلكية يمتلك بالفطرة القدرة على التواصل مع الجميع، وهو مصدر إلهام لنا جميعاً حتى "نواصل التقدم والسعي نحو الأفضل". 


١ - ريتشارد دوكينز 

يستضيف نيل ديغراس تايسون ريتشارد دوكينز، عالم الأحياء التطورية، ويناقشان العلم والدين، مع ضيفي الحلقة يوجين ميرمان والقس جيمس مارتن.


الرابط:https://youtu.be/e6wTH49xVW8


٢- كريستوفر نولان


يستضيف نيل ديغراس تايسون المخرج كريستوفر نولان ويناقش معه الجانب العلمي من فيلم "انترستيلر"، مع ضيفي الحلقة يوجين ميرمان وجانا ليفين.

الرابط:https://youtu.be/o2Iz3YqPkwM


٣- جورج تاكي


يحل الممثل جورج تاكي، المعروف أيضاً باسم "سولو"، ضيفاً على نيل ديغراس تايسون، مقدم البرنامج، ويتناقشان حول سلسلة أفلام ومسلسلات ستار تريك الأصلية. وتنضم إليهما الممثلة الكوميدية، ليجان لورد، التي تشارك ديغراس في تقديم البرنامج، والضيف المميز، تشارلز ليو، عالم الفيزياء الفلكية، ويناقشون جميعاً إرث سلسلة ستار تريك، التي كانت رائدة في تقديم مزايا التنوع والعلم والتفاؤل في الثقافة الأمريكية.

الرابط:https://youtu.be/0atJGMxqp_A


٤- نورمان لير

يستضيف نيل ديغراس تايسون نورمان لير، المنتج التليفزيوني الأسطوري، ويناقش تأثيره في الثقافة الأمريكية، مع ضيفي الحلقة تشاك نايس وسول أوسترليتز.

الرابطhttps://youtu.be/aD209lPUmqA


٥- جيمي كارتر



يلتقي السيد/ نيل ديغراس تايسون الرئيس الأسبق/ جيمي كارتر ويناقش مسألة القضاء على المرض مع الممثل الكوميدي "تشاك نايس" وعالِم الطفيليات "مارك سيدال".



الرابط: https://youtu.be/P6ZY9EyJD0w


٦- كريس هادفيلد


يلتقي السيد/ نيل ديغراس تايسون رائد الفضاء/ كريس هادفيلد ويناقش الوسائط الاجتماعية في الفضاء مع ضيفيه في الإستوديو يوجين ميرمان ومايك ماسيمينو.


الرابط:https://youtu.be/Rt6qwppcvic


٧- بينز ستون


يلتقي نيل ديغراس تايسون والشريك المؤسس لموقع تويتر بيز ستون ويناقش أثر الوسائط الاجتماعية على المجتمع مع الممثل الكوميدي يوجين ميرمان والضيوف ألوندرا نيلسون وكليف ثومبسون.

الرابط:https://youtu.be/1CUbHkitCAg


٨- آريانا هافينغتون


يستضيف نيل ديغراس تايسون آريانا هافينغتون -المؤسس الشريك في مدونة "هافينجتون بوست"- لفتح باب النقاش حول موضوع العمر الافتراضي وذلك في حضور الممثل الكوميدي تشاك نيس والصحفي جيف جارفيس.


الرابط : https://youtu.be/fnWkbrt0qBQ







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

وثائقي : استمع لي - مارلون براندون

وثائقي : استمع لي - مارلون براندون فيلم وثائقي روائي يحكي قصة الشهير مارلون براندون، وعلى العكس من أفلام وثائقية كثيرة تمت عن حياة الر...