الأحد، 24 أبريل، 2016

وثائقي: سلسلة البشرية قصتنا جميعا




وثائقي: سلسلة البشرية قصتنا جميعا

وثائقي: سلسلة البشرية قصتنا جميعا عبارة عن ملحمة تلفزيونية مدتها 12 ساعة مليئة بأعظم الأحداث التي مرت بنا خلال رحلتنا الطويلة في صراعنا للبقاء – تاريخ السباق البشري.


يبلغ عمر كوكبنا حوالي 4.54 مليار سنة  و قبل 200,000 سنة ظهور الإنسان الحديث فيبدأ الحدث العظيم: بداية الجنس البشري، وكانت هناك قصة تُروى عن بداية رحلتنا التي بدأنا بها من الصيد وجمع الثمار إلى التمدن.
 انها قصة ذات ترابط هائل- لماذا انتشرت بعض الأفكار بسرعة عبر العالم، وكيف أن حياة البشر في جزء بعيد من العالم ستؤثر بجزء آخر وتغيّر مجراه حلقات هذه السلسلة تغطي العصر الجليدي، بداية ظهور الزراعة، تشكّل الإمبراطورية الرومانية العظيمة وكيف سقطت فيما بعد، اكتشاف العالم الجديد، سقوط الإمبراطورية الأزتيكية، الثورة الصناعية والكثير الكثير.
 هذه هي قصتنا، قصة انتصارنا وتغلبنا على الظروف القاسية والصعبة في هذا الكوكب، انها قصتنا جميعا وكيف تغلبنا على كل الظروف وتعايشنا قصة البشرية هي أول سلسلة تلفزيوني منذ جيل تتعقب قصة السباق البشري عبر العصور من خلال أسلوب قصصي وروائي رائع، وتتميز هذه السلسلة بالتصوير الرائع وإعادة بناء الأحداث الأكثر أهمية في تاريخ البشرية بشكل درامي رهيب لن تشعرك بالملل ولو لجزء من الثانية، بل على العكس ستشعر بالمتعة والعظمة والروعة.. تحكي لنا كيف استخدمنا نقاط قوتنا لنتعلّم، ونبتكر ونبدع، من بداية تشكّل كوبكنا حتى يومنا هذا. وكيف تغلّب الجنس البشري على خطر الإنقراض، وكيف ازداد عدده من بضعة آلاف إلى بلايين الناس في يومنا هذا؟ أمم وامبراطوريات، الثورة الصناعية، ازدياد حجم شبكة التجارة، الحروب الرئيسية، الأمراض والطب الحديث، التكلونوجيا، الفضاء، السفر.. الخ تقدم هذه السلسلة للطالب طريقة رائعة ليتعلّم عن عالما. حيث تدمج هذه السلسلة التاريخ مع العلوم، بحيث يرى المشاهد الطريقة التي استثمر بها جنسنا البشري الموارد على هذا الكوكب ليحرز التقدم، وتوضح هذه السلسلة تاريخ عالمنا بأسره، وكيف وصلنا إلى ماوصلنا عليه من أول استخدام للنار، إلى اختراع الأبجدية، اكتشف الإنسان واخترع أدوات جديدة ليتطور ويبقى على قيد الحياة، كل حلقة في هذه السلسلة تتعقّب هذه المفاتيح التي استخدمناها لنصل إلى ماوصلنا عليه، والتي تم إيجادها في أماكن مفاجئة. إنهم موجودون على كوكبنا نفسه.. تعلم الإنسان كيف يركب المحيطات، يستخدام أدوات جديدة ليصنع التماثيل والصروح. إنها موجودة في أجسامنا.. حيث تعلّم الإنسان كيف يقاتل المرض ويستخدم التكلونوجيا الطبية ليحافظ على بقاءه إنها موجودة في أشياء نستخدمها يوميا.. الفلفل الأسود، الملح، السكر، الجليد والسلع الأخرى التي تم تبادلها عبر شبكات من الطرق، لتثري حياتنا وتنعش اقتصادنا. إنهم موجودون في تماثيل وأبنية لازالت موجودة على الأرض.. حيث بنى الجنس البشري صروح رائعة، كالأهرامات، سور الصين العظيم، والكثير من المواقع التاريخية الأخرى. إنهم موجودون في الفضاء البعيد.. حيث تعلّم الإنسان كيف يستخدم الموارد الطبيعية للأرض ليسبق بعقله طاقة الآلات والماكينات. إنهم موجودون في أسرار عمل الأشياء.. لقد عملنا لنطوّر بشكل متزايد البنية المعقدة للتكلونوجيا ولبناء البنية التحتية بما فيها من استرادادات ومحطات تحت الأرض.


الحلقة الاولى: المبتكرون
إضغط هنا
الحلقة الثانية: الرجال الحديديون
إضغط هنا
الحلقة الثالثة: إمبراطوريات
إضغط هنا
الحلقة الرابعة المحاربون
إضغط هنا
الحلقة الخامسة : الطاعون
إضغط هنا
الحلقة السادسة: الناجون
إضغط هنا
الحلقة السابعة : عالم جديد
إضغط هنا
الحلقة الثامنة: الكنز
إضغط هنا
الحلقة التاسعة : الرواد
إضغط هنا
الحلقة العاشرة: الثورات
إضغط هنا
الحلقة الحادي عشر: التسارع
إضغط هنا
الحلقة ثانية عشر: حدود جديدة
إضغط هنا

هناك تعليق واحد: